أخبار الأهلي اليوم: تغييرات في تشكيل الفريق أمام الاسيوطي وانقلاب في الأهلي بعد خسارة القمة

أخبار الأهلي اليوم: تغييرات في تشكيل الفريق أمام الاسيوطي وانقلاب في الأهلي بعد خسارة القمة

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الأهرام

 

تغييرات فى تشكيل الأهلى أمام الأسيوطى

البدرى يحتوى لاعبيه نفسيا.. ومحاولات لنقل مواجهة الترجى للقاهرة

 

 

يبذل حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى جهودا كبيرة لإخراج لاعبيه من الحالة النفسية التى تسيطر عليهم جراء خسارة مباراة القمة أمام الزمالك 1-2 فى ختام مسابقة الدوري، ويحاول المدير الفنى السيطرة على الحالة النفسية للاعبيه قبل المواجهة الصعبة غدا أمام الأسيوطى بملعب السلام فى دور الـــ8 لكأس مصر.

وعقد البدرى اجتماعا مع لاعبيه قبل بدء المران الجماعى باستاد مختار التتش استمر 30 دقيقة تضمن ضرورة غلق صفحة القمة بكل ما فيها والتركيز فى مواجهة غد، خاصة أن مباريات الكئوس لا تعرف غير الفوز وضمان التأهل لنصف نهائى البطولة، وأعقبت الاجتماع محاضرة أخرى بالفيديو لعرض بعض لقطات القوة والضعف للأسيوطى لأنه يقوده جهاز فنى أهلاوى بقيادة على ماهر ومعه هادى خشبة مديرا للكرة.

وكشفت مصادر خاصة عن أن مباراة الغد سوف تشهد تغييرات فى التشكيلة الرئيسية. ومن المقرر أن يبدأ محمد نجيب كأساسى بجوار أيمن اشرف بعد الإصابة التى تعرض لها سعد الدين سمير فى مواجهة الزمالك، وأكد الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى أن سعد سمير يعانى كدمة شديدة فى الركبة؛ وفقا للتشخيص المبدئى وسوف يتم تحديد مدة غيابه خلال الساعات القادمة.

كما سيشهد التشكيل ظهور على معلول الظهير الأيسر التونسى بعد اكتمال شفائه فى ظل المستوى السيئ الذى ظهر به صبرى رحيل خلال الفترة الأخيرة، بجانب وجود اتجاه قوى لإراحة حسام عاشور لاعب الوسط الذى يعانى إجهادا واضحا وهناك مفاضلة بين حسام غالى وهشام محمد للدفع بأحدهما بجانب عمرو السولية، كما سوف يدفع البدرى خلال تلك المباراة بأحمد حمودى أو أحمد حمدى بديلا لجونيور اجايى الذى وضح انه بعيدا تماما عن الحالة الذهنية والفنية، كما يدرس حسام البدرى تغيير طريقة اللعب خلال تلك المباراة والدفع برأسى حربة منذ البداية هما مروان وصلاح محسن بهدف محاولة حسم النتيجة مبكرا فى ظل وضوح تأثير غياب وليد ازارو الذى بات مهاجما لا غنى عنه خاصة أن اللاعب لا يزال فى طور التأهيل وهناك محاولات مكثفة للحاقه بمواجهة الترجي.

على جانب آخر، تبذل إدارة النادى جهودا كبيرة لإقناع مسئولى الأمن بنقل مباراة الترجى التونسى المقرر لها الرابع من مايو المقبل إلى استاد القاهرة فى حضور جماهيرى يصل الى 15 ألف متفرج، وتلقى النادى إخطارا رسميا يفيد بأن المباراة الأولى فى دورى المجموعات أمام الترجى التونسى ستقام فى استاد الجيش المصرى ببرج العرب بحضور 15 الف متفرج.

 

المصري اليوم

 

انقلاب فى الأهلى بعد خسارة القمة

انقلبت الأوضاع رأساً على عقب داخل جدران النادى الأهلى، بعد الخسارة التى لقيها الفريق مؤخراً من الزمالك، فى الجولة الرابعة والثلاثين للدورى، وهى المباراة التى كشفت العديد من العيوب داخل صفوف الفريق، والتى تسعى لجنة الكرة لتصويبها خلال الفترة المقبلة لتدعيم

صفوف الفريق.

وينتظر أن تعقد لجنة الكرة جلسة، بعد انتهاء بطولة كأس مصر، لوضع النقاط فوق الحروف بشأن قائمة الفريق للموسم المقبل، وتعويض النقص العددى الموجود فى بعض المراكز، خاصة فى خطى الدفاع والوسط.

وينتظر أن تشهد قائمة الفريق للموسم الجديد الإطاحة بخمسة لاعبين هم: باسم على، صبرى رحيل، أكرم توفيق، باكامانى، محمد نجيب، وينتظر أن تبحث اللجنة، فى اجتماعها المقبل طريقة رحيل اللاعبين، سواء على سبيل الإعارة، أو البيع النهائى، أو دخولهم فى صفقات تبادلية، خصوصاً أن الجهاز الفنى، حدد بعض العناصر التى يرغب فى التعاقد معها خلال الفترة المقبلة لتدعيم الصفوف، وأبرزهم محمد مجدى قفشة، لاعب إنبى، ومحمود متولى، مدافع الإسماعيلى، واللذين حددت إدارة ناديهما شروطاً مالية كبيرة للاستغناء عن الثنائى، ويحاول الأهلى، إدخال بعض لاعبيه ضمن تلك الصفقات التبادلية، لسهولة إتمام التعاقد مع الثنائى، وسيشهد الاجتماع المقبل، موقف اللاعبين المعارين، للدوريات العربية، وأبرزهم الثنائى صالح جمعة، ومؤمن زكريا، اللذان طلبا استمرارهما فى الإعارة.

من جهة أخرى، قال محمد مرجان، المدير التنفيذى، إن النادى تلقى خطابا رسميا من الجهات الأمنية للتأكيد على إقامة مباراة الأهلى والترجى على استاد برج العرب 4 مايو المقبل، بحضور 15 ألف متفرج، فى أولى مواجهات الفريقين فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، بعدما قامت لجنة من الاتحاد الأفريقى، بمعاينة الملاعب التى حددها الأهلى لاستضافة مبارياته الأفريقية ومن بينها ملعب برج العرب.

فى شأن آخر، خضع سعد سمير، لفحص طبى، أمس، لتحديد حجم الإصابة بدقة وفترة العلاج اللازمة، وفقا لنتيجة الفحص الطبى الذى خضع له، وكان الجهاز الطبى قد أكد أن سعد سمير يعانى من كدمة شديدة فى الركبة؛ وفقا للتشخيص المبدئى الذى ظهر بعد مباراة الزمالك الأخيرة التى غادرها مدافع الأهلى مصابا.

واستأنف الفريق تدريباته، أمس، عقب الراحة التى حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة، استعداداً لمواجهة الأسيوطى، غداً «الاثنين» فى إطار مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر على أرض ملعب استاد السلام. كما انتظم على معلول، فى التدريبات الجماعية، فى ظل رغبه الجهاز الفنى لتجهيز اللاعب لمواجهتى الأسيوطى والترجى، بعد أن فضل عدم المجازفة به فى مباراة الزمالك الأخيرة بالدورى العام، حيث أدى اللاعب تدريبات منفردة وتأهيل فى «الجيم»، وأكد الجهاز الطبى جاهزية معلول بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها مع منتخب تونس فى ودية كوستاريكا.

X