الأهلي ينجو من فخ الإنتاج ويواصل سلسلة انتصاراته في الدوري

الأهلي ينجو من فخ الإنتاج ويواصل سلسلة انتصاراته في الدوري

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز.

تقدم أحمد حمودي للمارد الأحمر في الدقيقة العاشرة، وتعادل خالد قمر بعدها بدقيقتين من ركلة جزاء سكنت شباك محمد الشناوي، وأضاف جونيور أجايي الهدف الثاني بالدقيقة 78.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - أحمد فتحي - محمد نجيب - أيمن أشرف - علي معلول - حسام عاشور - عمرو السولية - أحمد حمودي - صلاح محسن - جونيور أجايي - وليد أزارو.

ودخل النادي الأهلي بقوة في أجواء المباراة وسجل هدف مبكر في الدقيقة الأولى لكن حكم المباراة لغاه بداعي التسلل على أحمد حمودي.

وفي الدقيقة التاسعة قام مدافع الانتاج بعرقلة أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء ومطالبة باحتساب ركلة جزاء للأهلي لكن الحكم يأمر باستمرار اللعب.

بعدها بدقيقة أرسل حسام عاشور تمريرة رائعة من وسط الملعب ضرب بها خط دفاع الإنتاج الحربي، أنفرد أحمد حمودي ولعبها من فوق حارس المرمى "لوب" معلناً هدف التقدم للمارد الأحمر.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للإنتاج الحربي في الدقيقة 12 بقرار من الحكم الخامس، سددها خالد قمر في مرمى محمد الشناوي مسجلاً هدف التعادل لفريقه.

وفي الدقيقة 21 أرسل علي معلول عرضية من الجانب الأيسر لصلاح محسن الذي سددها برأسه في المرمى لكنها اصطدمت بالمدافع وخرجت ركنية.

وتألق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وأنقذ مرماه من هدف ثاني للإنتاج الحربي بعد ارتباك في دفاع الأهلي، ومنع خالد قمر من تسجيل الهدف الثاني.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي أولى تغيراته في الدقيقة 38 بنزول وليد سليمان بدلاً من أحمد حمودي الذي تعرض للإصابة.

وحاول الأهلي تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط لكن حكم المباراة محمد فاروق أطلق صافرته بنهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 48 منعت العارضة وليد سليمان من تسجيل هدف رائع، بعد تشتيت دفاع الانتاج الحربي الكرة وصلت لوليد استلمها على صدره وسدد بوجه قدمه الخارجي اصطدمت الكرة بالعارضة.

وشهدت الدقيقة 58 أغرب لقطات المباراة بعد عرضية رائعة من علي معلول مررها وليد أزارو لجونيور أجايي على خط المرمى اطاح بها بغرابة شديدة فوق المرمى لكنه كان في موقف تسلل.

وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الثاني حتى سجل جونيور أجايي الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من السولية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها عامر عامر وترتد لأجايي الذي سددها بقدمه اليسرى في الشباك.

وأجرى حسام البدري تغيرين على مدار الشوط الثاني بنزول كلاً من إسلام محارب وحسام غالي بدلاً من حسام عاشور وصلاح محسن على الترتيب.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلتي جزاء للأهلي في الدقائق الأخيرة بغرابة شديدة، الأولى في الدقيقة 82 بعد عرقلة مدافع الانتاج لوليد سليمان داخل منطقة الجزاء، والثانية في الثواني الأخيرة بعد تسديدة علي معلول لركلة حرة اصطدمت في يد المدافع.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 69 في المركز الأول من جدول ترتيب بفارق 21 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

لاعب ذو صلة

X