"بالخمسة".. محارب وأجايي وأزارو الهداف يقودوا الأهلي لإحباط "عشم" المقاولون

"بالخمسة".. محارب وأجايي وأزارو الهداف يقودوا الأهلي لإحباط "عشم" المقاولون

 

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على نادي المقاولون العرب بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين مساء الإثنين على ستاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات الجولة 23 من بطولة الدوري الممتاز.

تقدم الاهلي في الدقيقة السابعة عن طريق وليد أزارو، وأضاف جونيور أجايي الهدف الثاني في الدقيقة 16، وسجل لاعب الوسط محمد فاروق هدف تقليص الفارق لنادي المقاولون قبل ثواني من نهاية الشوط الأول، وتعادل أحمد علي كامل من ركلة جزاء في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، وعاد أجايي وسجل الهدف الثالث للأهلي بالدقيقة 84، وسجل البديل إسلام محارب الهدف الرابع في الدقيقة 90، واختتم وليد أزارو الخماسية في الثواني الأخيرة من اللقاء.

بدء الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، أحمد فتحي، محمد نجيب، أيمن أشرف، صبري رحيل، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، باكا، أجايي، وليد أزارو.

تقدم النادي الأهلي سريعاً في الدقيقة السابعة من أحداث الشوط الأول عن طريق وليد أزارو، بعد انطلاقة من الجانب الأيمن للجنوب إفريقي باكاماني وأرسل عرضية أرضية سجلها المهاجم المغربي في الشباك.

بعدها ب10 دقائق سجل المارد الأحمر الهدف الثاني عن طريق النيجيري المتألق جونيور أجايي، بعد تسديدة من باكا تصدى لها حارس المقاولون محمود أبو السعود، أرتدت لأجايي الذي سددها في الشباك.

ومنح وليد أزارو فرصة رائعة للتسجيل للجنوب افريقي باكاماني بتمريرة رائعة وضعته في مواجهة الحارس محمود أبو السعود لكنه سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 28.

وأطلق عبد الله السعيد تسديدة صاروخية في الدقيقة 32 من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت في القائم الأيمن للحارس محمود أبو السعود وضاعت فرصة الهدف الثالث.

وكاد المقاولون أن يسجل هدف تقليص الفارق بركلة ركنية من الجانب الأيسر لكن محمد الشناوي انقذ مرماه من هدف مؤكد.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل لاعب الوسط محمد فاروق هدف تقليص الفارق لنادي المقاولون العرب من ضربة رأس بعد ركلة ركنية من الجانب الأيمن.

واحتسب حكم المباراة محمد الحنفي ركلة جزاء في الدقيقة 55 من الشوط الثاني بعد عرقلة من جونيور أجايي للاعب المقاولون طاهر محمد طاهر، سددها أحمد علي في شباك محمد الشناوي.

وبعد الهدف الثاني أجرى حسام البدري أولى تغيراته في الدقيقة 58 بنزول المهاجم المنضم حديثاً صلاح محسن بدلاً من لاعب الوسط حسام عاشور.

وفي الدقيقة 60 كثف الأهلي من محاولاته لتسجيل هدف التقدم بعد كرة عرضية من عبد الله السعيد بالجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يستقبلها وليد أزارو برأسه ولكن مدافع المقاولون اخرجها من على خط المرمى.

وكاد وليد سليمان بعد نزوله بدلاً من باكا أن يسجل هدف التقدم بعد مراوغة من أجايي وتمرير الكرة لوليد الذي هيأ الكرة على قدمه اليسرى وسددها في المرمى لكنها مرت بجوار الحارس محمود أبو السعود في الدقيقة 66.

وواصل الأهلي إهدار الفرص السهلة وفشل عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثالث بعد سلسلة من التمريرات وصلت لأجايي الذي مررها للسعيد، وسدد مباشرة في المرمى لكن المدافع أخرجها من على خط المرمى.

وبالدقيقة 72 أطلق صبري رحيل تسديدة صاروخية على الطائر من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمود أبو السعود ببراعة شديدة.

وعاد جونيور أجايي وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 84، بعد عرضية من وليد سليمان على رأس عبد الله السعيد، أخطأ أبو السعود في اخراج الكرة بعد تدخل صلاح محسن ووصلت لأجايي الذي سجلها في الشباك.

بعدها أجرى المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري التغير الثالث بنزول إسلام محارب بدلاً من جونيور أجايي في الدقيقة 86.

وكالعادة واصل إسلام محارب وضع بصمته عند نزوله كبديل وسجل هدف الأهلي الرابع بعد مجهود فردي رائع وتبادل التمرير مع السعيد الذي وضعه منفرداً بالمرمى وسجلها بقدمه اليسرى في مرمى أبو السعود.

واختتم وليد أزارو خماسية المارد الأحمر في الدقيقة 94، بعد تبادل التمرير بين السعيد وأحمد فتحي الذي أرسل عرضية أرضية وصلت لأزارو الذي سددها في الشباك.

بهذه النقطة عزز الأهلي صدارته للدوري الممتاز برصيد 60 نقطة بفارق 14 نقطة عن الإسماعيلي أقرب منافسيه، بينما توقف رصيد المقاولون عند النقطة 31.

X