إيتو ينتقل ويزامل إيفونا في قونيا سبور

إيتو ينتقل ويزامل إيفونا في قونيا سبور

يبدو أن المهاجم الدولي الكاميروني السابق، وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ القارة العجوز صامويل إيتو، يرفض أن ينهي مسيرته الكروية بالرغم من وصوله إلي 36 عاما، وبعد أن أصبح يلعب لفرق أقل بكثير من الفرق العالمية التي دافع عن إسمها من قبل .

 

وأعلن فريق قونيا سبور التركي عن ضم المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو لاعب فريق أنطاليا سبور، بعدما فسخ المهاجم الكاميروني عقده مع فريق أنطاليا سبور، بعد موسمين ونصف الموسم مع الفريق أحرز خلالهما 44 هدف في 74 مباراة .

 

يذكر أن أنطاليا سبور يقع في المرتبة الـ16 في الدوري التركي الممتازبرصيد 18 نقطة، وبفارق نقطتين أمام قونيا سبور صاحب المركز الـ17 وقبل الأخير برصيد 16 نقطة، بعد مرور 19 جولة علي الدوري التركي الممتاز .

 

وأكد الموقع الرسمي للفريق التركي علي أن العديد من جماهير الفريق إستقبلت إيتو في مطار قونيا فور وصوله، من أجل تدعيمه لمساعدة الفريق في الهروب من شبح الهبوط .

 

وبزغ نجم إيتو في ريال مايوركا في الفترة مابين 2000 إلي 2004 وسجل 64 هدف في 152 مباراة، لينتقل إلي برشلونة الاسباني ويسجل 129 في 199 مباراة في 5 مواسم، وفي موسمين مع إنتر ميلان سجل 53 هدف في 102 مباراة، و12 هدف مع تشيلسي في 35 مباراة، ودوليا 56 هدف في 118 مباراة .

 

بطولات صامويل إيتو :

 

كأس ملك أسبانيا مرة مع مايوركا ومرة مع برشلونة .

 

الدوري الاسباني 3 مرات مع برشلونة .

 

السوبر الاسباني مرتين مع برشلونة .

 

الدوري الايطالي مرة وكأس إيطاليا مرة والسوبر الايطالي .

 

دوري أبطال أوروبا 3 مرات مرتين مع برشلونة ومرة مع إنتر ميلان .

 

أولمبياد 2000 مع منتخب الكاميرون الأوليمبي، وكأس الأمم الأفريقية مرتين .

 

ثالث أفضل لاعب في العالم 2005 .

 

أفضل لاعب في أفريقيا 4 مرات .

 

أفضل لاعب شاب في أفريقيا .

X