الأهلي يثأر لهزيمة الدور الأول ويقلب الطاولة بفوز مثير على المقاصة

الأهلي يثأر لهزيمة الدور الأول ويقلب الطاولة بفوز مثير على المقاصة

تمكن النادي الأهلي من قلب النتيجة وحول تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين على فريق مصر المقاصة في المباراة التي جمعت بين الفريقين بستاد القاهرة الدولي، ضمن فعاليات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، أحمد فتحي، سعد سمير، أيمن أشرف، علي معلول، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، ميدو جابر، جونيور أجايي، وليد أزارو.

وفي الدقيقة الخامسة من الشوط الأول منع حارس مرمى المقاصة محمود حمدي الكرة من الوصول لوليد أزارو بعد عرضية أرضية من عبد الله السعيد بالجانب الأيسر في أول تهديد على المرمى.

انقذ الشناوي مرمى الأهلي من هدف مؤكد بعد التصدي لإنفراد بالجانب الأيمن من اللاعب فوافي، في رد سريع من المقاصة على سيطرة الأهلي على المباراة.

وفي الدقيقة 27 من الشوط الأول مر جون أنطوي من سعد سمير وعرقله محمد الشناوي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء، سددها اللاعب نفسه في المرمى معلناً تقدم فريقه في المباراة.

رد الأهلي سريعاً بهجمة سريعة بعد تمريرة من وليد أزارو، وصلت لميدو جابر الذي راوغ مدافع المقاصة وسددها على المرمى لكنا مرت بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق انفرد وليد أزارو بالمرمى بعد تمريرة من جونيور أجايي، خرج الحارس محمود حمدي من مرماه وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة سدد عبد الله السعيد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في محاولة تسجيل التعادل قبل نهاية الشوط، لكنها مرت بجوار القائم.

وقبل النهاية بلحظات خرج أحمد فتحي من المباراة بداعي الإصابة في أولى تغيرات المارد الأحمر وشارك بدلاً منه محمد هاني.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي تعديل النتيجة، وبعد كرة عرضية من علي معلول في الجانب الأيسر سجلها أزارو في مرمى محمود حمدي بضربة رأس، لكن الحكم لغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 54.

وأجرى البدري التغيرين الثاني والثالث على مدار الشوط الثاني بنزول كلاً من إسلام محارب ووليد سليمان، بدلاً من ميدو جابر وحسام عاشور على الترتيب للعودة للمباراة مرة أخرى.

وتمكن النيجيري جونيور أجايي من تعديل النتيجة للأهلي في الدقيقة 65 بعد عرضية من الجانب الأيمن لعبد الله السعيد، وصلت لأجايي الذي أستقبلها بقدمه اليمنى وسددها في الشباك.

وكاد وليد أزارو أن يسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 76 بعد عرضية من محمد هاني بالجانب الأيمن، أخرجها محمود حمدي لكنها اصطدمت في وليد أزارو وخرجت فوق المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 84 انفرد جونيور اجايي بالمرمى بعد تمريرة من عبد الله السعيد، استغل خطأ المدافع ومرر الكرة لوليد سليمان الذي سددها في المرمى.

بهذه النتيجة عزز الأهلي صدارته لبطولة الدوري الممتاز ووسع الفارق مع الإسماعيلي صاحب المركز الثاني إلى 4 نقاط، بعدما وصل رصيده إلى النقطة 45، وتوقف رصيد المقاصة عند النقطة 21 في المركز الثاني عشر.

 

X