عودة مروان محسن تزيّن استعادة الأهلي صدارة الدوري

عودة مروان محسن تزيّن استعادة الأهلي صدارة الدوري

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط على حساب طلائع الجيش بهدفين نظيفين أحرزهما ميدو جابر وعمرو السولية، لتشهد المباراة عودة مروان محسن لبطولة الدوري بعد نزوله في أخر المباراة بدلاً من وليد أزارو.

المباراة شهدت استحواذ الأهلي على مجرياتها، فطلائع الجيش منذ الشوط الأول ومهتم جداً بالجانب الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، لتقتصر فرصه على تسديدتين بالشوط الأول للظهير الأيسر عاصم صلاح ذهبت احداهما بعيداً وتصدى الشناوي للأخرى.

في الشوط الأول تمكن الأهلي من صناعة بعض الفرص مثل الانفراد الذي أضاعه عبد الله السعيد على الرغم من سهولته، وهو أحد اللاعبين الذين قدموا مستوى مميز جداً.

كذلك الشوط الأول شهد حالة تحكيمية مسيرة للجدل بعد سقوط باسم علي داخل منطقة الـ18 بعد تدخل واضح من محمد بسام حارس الطلائع ولكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء.

الهدف الأول جاء بالدقيقة 38 عبر تمريرة بينية من عبد الله السعيد لباسم علي بالجانب الأيمن الذي لعب عرضية على رأس ميدو جابر الذي أسكن الكرة في شباك محمد بسام حارس الطلائع.

استمر نفس السيناريو في الشوط الثاني ليستحوذ الأهلي على اللقاء واستمرار طلائع الجيش في محاولات فاشلة هجومية وتحفظ دفاعي لم يستمر حتى سجل الأهلي الهدف الثاني عن طريق عمرو السولية بالدقيقة 78 بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد.

الشوط الثاني ايضاً شهد ركلة جزاء غريبة للأهلي لم تحتسب، وذلك بعد مراوغة وليد أزارو للاعب الطلائع داخل الـ18 والذي حصل على الكرة بيده بطريقة واضحة جداً ولكن الحكم لم يحتسب أي شيء.

كذلك شهدت المباراة خبر سعيد لكل جماهير الأهلي والجهاز الفني وهو عودة مروان محسن للمشاركة بدلاً من وليد أزارو بالدقيق 80، ليكون للمهاجم الدولي فرصة خطرة عبر عرضية السعيد من الجانب الأيمن التي استقبلها مروان بالرأس ولكن بسام تصدى للكرة من على خط المرمى.

بانتهاء المباراة وفوز الأهلي يكون المارد الأحمر استعاد صدارة الدوري برصيد 42 نقطة بفارق نقطة عن الإسماعيلي، ليتبقى للمارد الأحمر مباراة مؤجلة.

X