الأهلي يرفض إذلال الزمالك بهزيمة ثقيلة ويكتفى بثلاثية في شباك الشناوي

الأهلي يرفض إذلال الزمالك بهزيمة ثقيلة ويكتفى بثلاثية في شباك الشناوي

حقق الأهلي فوز كبير بأقل مجهود بثلاثة أهداف نظيفة على نظيره الزمالك في مباراة القمة المصرية رقم 115    في اللقاء الذي أقيم مساء الإثنين على ستاد القاهرة الدولي، في ختام فعاليات الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي – أحمد فتحي – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول – حسام عاشور – عمرو السولية – عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – وليد سليمان – وليد أزارو.

بينما بدأ الزمالك المباراة تحت قيادة المدير الفني الجديد إيهاب جلال بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي – حازم امام – علي جبر – محمود حمدي الونش – مؤيد العجان – طارق حامد – دونجا – محمد الشامي – أيمن حفني – أحمد مدبولي – باسم مرسي.

دخل الأهلي في المباراة بقوة وافتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق لاعب الوسط مؤمن زكريا بالتخصص في شباك الزمالك، بعدما ضغط وليد سليمان على الدفاع مبكراً وانطلق من الجانب الأيمن، ومررها لزكريا الذي سددها في المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة عشر كاد أحمد فتحي أن يسجل الهدف الثاتي للمارد الأحمر بعد تمريرة من مؤمن زكريا وصلت لعبد الله السعيد الذي مررها لأحمد فتحي الذي حاول خداع أحمد الشناوي ولعب الكرة في المرمى بدلاً من ارسالها عرضية، لكنها مرت فوق القائم.

وفي الدقيقة 32 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك بعد تدخل من مؤمن زكريا مع الظهير الأيمن حازم إمام، سددها باسم مرسي وتصدى لها الحارس محمد الشناوي.

بعدها بدقيقتين حصل وليد سليمان على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها بنفسه بطريقة رائعة لكن أحمد الشناوي أخرج الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 42 من الشوط الأول حصل علي معلول الظهير الأيسر التونسي على ركلة جزاء بعد عرقلة من الشناوي حارس الزمالك، سددها عبد الله السعيد بطريقة رائعة في المرمى.

بعدها بدقيقة كاد الأهلي أن يسجل في مناسبتين، الأول عن طريق وليد أزارو بعد خطأ فادح من أحمد الشناوي وصلت للمهاجم المغربي أمام المرمى سددها ضعيفة في يد الحارس.

وبمرتدة سريعة من عبد الله السعيد راوغ مدافع الزمالك ومرر للسولية ثم لوليد سليمان الذي أعطى هدية لمؤمن زكريا سددها بجوار المرمى.

لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بتقدم الأهلي بهدفي عبد الله السعيد ومؤمن زكريا على الزمالك الذي لم يشكل أي خطورة سوى في ركلة الجزاء التي تصدى لها محمد الشناوي.

وكاد محمود دونجا أن يخدع محمد الشناوي مع بداية الشوط الثاني، بعدما سدد كرة مباشرة في المرمى مستغلاً تقدم حارس الأهلي لكنها مرت فوق القائم، في الوقت الذي أجرى فيه إيهاب جلال أولى تبديلاته بنزول محمد ابراهيم بدلاً من أحمد مدبولي.

وفي الدقيقة 51 استلم لاعب وسط الزمالك محمد ابراهيم الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي وسدد الكرة مرت فوق مرمى الحارس محمد الشناوي.

وأجرى البدري أول تغيرات المارد الأحمر في الدقيقة 53 بنزول إسلام محارب بدلاً من صاحب الهدف الثاني عبد الله السعيد.

وتمكن المهاجم المغربي وليد أزارو من تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 53 بعد تمريرة من وليد سليمان أنفرد أزارو بالمرمى، سقط الشناوي على الأرض قبل تسديد مهاجم الأهلي الكرة الذي وضعها بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 66 أجرى البدري ثاني تغيرات الشياطين الحمر بخروج المدافع رامي ربيعة للإصابة وشارك بدلاً منه محمد هاني، بينما شارك كاسونجو بدلاً من باسم مرسي في ثاني تغيرات المدرب إيهاب جلال.

وتعرض المهاجم المغربي وليد أزارو لإصابة دموية في وجهه بالدقيقة 79 بعد اصطدامه بحارس مرمى فريقه محمد الشناوي، ليجري البدري ثالث تغيراته بنزول جونيور أجايي بدلاً منه.

وبالدقيقة 80 اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الزمالك محمد إبراهيم بعد تدخل قوي مع مدافع الأهلي أين أشرف وحصوله على الإنذار الثاني.

وأجرى إيهاب جلال ثالث تبديلاته لصالح الزمالك في الدقيقة 84 بنزول النيجيري معروف يوسف بدلاً من أيمن حفني.

بهذه النتيجة تصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، وتوقف رصيد الزمالك عند النقطة 28 في المركز الرابع.

X