الأهلي يكتفي بهدفين فقط في مرمى الزمالك بالشوط الأول

الأهلي يكتفي بهدفين فقط في مرمى الزمالك بالشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين    في اللقاء الذي يقام مساء الإثنين على ستاد القاهرة الدولي، في ختام فعاليات الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي – أحمد فتحي – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول – حسام عاشور – عمرو السولية – عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – وليد سليمان – وليد أزارو.

بينما بدأ الزمالك المباراة تحت قيادة المدير الفني الجديد إيهاب جلال بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي – حازم امام – علي جبر – محمود حمدي الونش – مؤيد العجان – طارق حامد – دونجا – محمد الشامي – أيمن حفني – أحمد مدبولي – باسم مرسي.

دخل الأهلي في المباراة بقوة وافتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق لاعب الوسط مؤمن زكريا بالتخصص في شباك الزمالك، بعدما ضغط وليد سليمان على الدفاع مبكراً وانطلق من الجانب الأيمن، ومررها لزكريا الذي سددها في المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة عشر كاد أحمد فتحي أن يسجل الهدف الثاتي للمارد الأحمر بعد تمريرة من مؤمن زكريا وصلت لعبد الله السعيد الذي مررها لأحمد فتحي الذي حاول خداع أحمد الشناوي ولعب الكرة في المرمى بدلاً من ارسالها عرضية، لكنها مرت فوق القائم.

وفي الدقيقة 32 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك بعد تدخل من مؤمن زكريا مع الظهير الأيمن حازم إمام، سددها باسم مرسي وتصدى لها الحارس محمد الشناوي.

بعدها بدقيقتين حصل وليد سليمان على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها بنفسه بطريقة رائعة لكن أحمد الشناوي أخرج الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 42 من الشوط الأول حصل علي معلول الظهير الأيسر التونسي على ركلة جزاء بعد عرقلة من الشناوي حارس الزمالك، سددها عبد الله السعيد بطريقة رائعة في المرمى.

بعدها بدقيقة كاد الأهلي أن يسجل في مناسبتين، الأول عن طريق وليد أزارو بعد خطأ فادح من أحمد الشناوي وصلت للمهاجم المغربي أمام المرمى سددها ضعيفة في يد الحارس.

وبمرتدة سريعة من عبد الله السعيد راوغ مدافع الزمالك ومرر للسولية ثم لوليد سليمان الذي أعطى هدية لمؤمن زكريا سددها بجوار المرمى.

X