الأهلي يواصل إهدار النقاط ويتعادل مع طنطا بالدوري الممتاز

الأهلي يواصل إهدار النقاط ويتعادل مع طنطا بالدوري الممتاز

واصل النادي الأهلي إهداره للنقاط، ويفقد النقطة الخامسة للمباراة الثانية على التوالي بعد التعادل مع نادي طنطا بهدف مقابل هدف.

وفي المباراة التي تجمع بين فريقي النادي الأهلي ونادي طنطا على ملعب غزل المحلة ضمن فعاليات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري المصري، فشل النادي الاهلي في الفوز للمباراة الثاني على التوالي بعد الهزيمة في المباراة السابقة أمام مصر المقاصة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبد المنعم - باسم علي - محمد نجيب - أيمن أشرف - صبري رحيل - عمرو السولية - أحمد فتحي - عبد الله السعيد - أحمد الشيخ - جونيور أجايي - وليد أزارو.

وافتتح مهاجم الزمالك المعار لطنطا هجمات المباراة مبكراً في الدقيقة الثانية وكاد أن يخطف التقدم لفريقه لكن أحمد عادل عبد المنعم انقذ مرماه.

وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الاول أهدر أزارو انفراد بالمرمى بعد تمريرة من عمرو السولية وضعته أمام المرمى بالجانب الأيمن سدد الكرة وتصدى لها الحارس.

بعدها بأربع دقائق أرسل عبد الله السعيد كرة عرضية من الجانب الأيسر بعد جملة رائعة وصلت إلى أحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه مرت بجوار القائم بقليل.

وكاد مدافع طنطا محمود بسيوني أن يسجل هدف التقدم للأهلي عن طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 29 من الشوط الاول بعد رمية تماس طويلة من صبري رحيل داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 41 من الشوط الأول أرسل لاعب الوسط أحمد فتحي كرة طويلة، انطلق وليد أزارو بسرعته مستغلاً خطأ من المدافع محمود بسيوني الذي حاول أعادة الكرة برأسه لحارس المرمى إسلام طارق لكن المهاجم وصل للكرة قبل أن تصل للحارس وسجلها في المرمى.

لينتهي الشوط الاول بين النادي الاهلي ونظيره طنطا بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف أحرزه المهاجم المغربي وليد أزارو.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تعزيز التقدم وأهدر أكثر من فرصة للتسجيل بعد تسديدة لأحمد الشيخ في الدقيقة 49 بعد تمريرة من عبد الله السعيد.

وبالدقيقة 58 سدد النيجيري جونيور أجايي تسديدة قوية تصدى لها حارس طنطا إسلام طارق، ثم عادت الهجمة مرة أخرى وسدد أحمد فتحي بقدمه اليسرى تسديدة صاروخية مرت بجوار المرمى.

بعدها بدقيقتين بعد ركلة ركنية من الجانب الأيمن لأصحاب الأرض لمست الكرة رأس المهاجم مصطفى محمد واصطدمت بأيمن أشرف وسكنت الشباك، لتعلن عن هدف التعادل لنادي طنطا.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للفريق تغيراته الثلاثة على مدار الشوط الثاني بنزول كلاً من "مؤمن زكريا - كريم نيدفيد - باكا"، وخرج كلاً من "أحمد الشيخ - عمرو السولية - جونيور أجايي"، على الترتيب.

وسيطر الاهلي في الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف الفوز بالمباراة لكن سيطرة بدون أي خطورة تذكر على مرمى إسلام طارق.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لصالح وليد أزارو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما لمس لاعب طنطا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 26 في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد 11 مباراة، خلف الإسماعيلي المتصدر ب30 نقطة من 13 مباراة.

لاعب ذو صلة

X