الأهلي نحو مكانه الطبيعي في صدارة الدوري بالفوز على "المتصدر المؤقت"

الأهلي نحو مكانه الطبيعي في صدارة الدوري بالفوز على "المتصدر المؤقت"

حقق الأهلي الفوز على نادي الإسماعيلي بهدفين نظيفين على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

سجل هدفي المباراة لاعبي الوسط عمرو السولية، وعبد الله السعيد في الدقائق 75،82 من أحداث الشوط الثاني في شباك فريقهم السابق.

وقرر حسام البدري المدير الفني للفريق دخول المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - أحمد فتحي - سعد سمير - أيمن أشرف - صبري رحيل - حسام عاشور - عمرو السولية - عبد الله السعيد - مؤمن زكريا - جونيور أجايي - وليد أزارو.

وفي الدقيقة السابعة من الشوط الأول أفتتح المهاجم الكولومبي كالديرون هجمات المباراة وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ليضيع الهدف الأول للنادي الإسماعيلي "شاهد الكرة من هنا".

وفي الدقيقة التاسعة احتسب حكم المباراة حالة تسلل على المهاجم المغربي وليد أزارو بعد تمريرة من صبري رحيل ضرب بها أزارو خط الدفاع وانفرد بالمرمى لكن الحكم أوقف اللعب معلناً حالة تسلل "شاهد الكرة من هنا".

وبعد مرور ربع ساعة أولى مثيرة من جانب الفريقين، مرت أحداث الشوط بسلبية شديدة وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة بين الفريقين.

حتى أطلق حكم المباراة أمين عمر صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد احتساب دقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

وبدأ الشوط الثاني مع سيطرة واستحواذ نسبياً من النادي الأهلي لكن الرعونة من اللاعبين في التلت الأخير من الملعب.

في الدقيقة 63 أجرى حسام البدري اول تغيرات النادي الأهلي في المباراة بنزول الجنوب إفريقي باكاماني الوافد حديثاً للفريق في أول ظهور رسمي له، بدلاً من مؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 68 أنقذ حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد بتصدي خيالي بسرعة رد فعل بتسديدة من وجيه عبد الحكيم داخل منطقة الست ياردة "شاهد الفرصة من هنا".

وفي الدقيقة 75 شهدت هدف التقدم للنادي الأهلي بعدما قطع أجايي الكرة ومررها من خلف المدافعين لعمرو السولية الذي سجلها في شباك محمد عواد "شاهد الهدف من هنا".

وأهدر وليد أزارو إنفراد تام بالمرمى في الدقيقة 79 بعد تمريرة من جونيور أجايي أنفرد من الجانب الأيسر لكن محمد عواد تصدى لها "شاهد الفرصة من هنا".

وأحرز لاعب الوسط عبد الله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد تمريرة من صبري رحيل لأجايي الذي أعطى هدية رائعة لعبد الله وسجلها في المرمى الخالي "شاهد الهدف من هنا".

وأجرى حسام البدري ثاني تغيرات الفريق في الدقيقة 85 بنزول لاعب الوسط هشام محمد بدلاً من النيجيري جونيور أجايي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة الخامسة عشر بالمركز الخامس مع تبقي 4 مباريات للمارد الأحمر، بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة العشرين في المركز الأول.

X