صراع الصفقات "8": الصفقة التي كادت تتسبب في موت شقيقه داخل الزمالك لتحقيق حلم الطفولة

صراع الصفقات "8": الصفقة التي كادت تتسبب في موت شقيقه داخل الزمالك لتحقيق حلم الطفولة

تمتلئ صفحات تاريخ القلعة الحمراء بعدد كبير من الصفقات التي أثارت جدل واسع في الوسط الرياضي المصري ونجح الأهلي في ضمها بعد صراع قوي مع الأندية المنافسة.

ويقدم El-Ahly.com في هذا التقرير الذي سيستمر بشكل يومي طوال شهر رمضان كواليس تلك الصفقات وكيف حصل الأهلي على توقيع لاعبين نجح أغلبهم في تشكيل جزء من تاريخ النادي.

شريف عبد الفضيل كان أحد صراعات الأهلي والزمالك في مواسم الإنتقالات، لاعب الإسماعيلي الذي جلس شقيقه مع مسئولي الأبيض 9 ساعات وأكثر ليوقع بعدها مباشرة اللاعب للقلعة الحمراء.

لاعب القلعة الحمراء السابق الذي حصل على ما يقرب من 11 لقب مع النادي الأهلي يتحدث لـEl-Ahly.com عن تفاصيل وكواليس إنتقاله من الإسماعيلي للأهلي وكيف راوغ مسئولي الزمالك.

وقال شريف "كان هناك عرض فرنسي في البداية ولكن الإسماعيلي رفض وكنت وقتها في عامي الـ24، بدأ بعدها الحديث عن وجود رغبة من جانب الأهلي والزمالك وقتها قررت بأنني لن ألعب إلا للنادي الأهلي، طموحي وميولي من الصغر هي الإنضمام للأهلي ولكن وقتها كان هناك أزمة وهي أن سياسة النادي تمنع خروج لاعب من الإسماعيلي للأهلي مباشرةً، إرحل لأي نادي في مصر إلا الأهلي".

متابعاً "إستمر هذا الوضع عامين ولكني قررت بأنه جاء وقت الرحيل وتحقيق الحلم بإرتداء قميص الأهلي وكان لازم أعمل أي حاجة لتحقيق هذا الحلم بالرغم من وجود 4 سنوات في عقدي، بداية الكلام كان مع محمد عبد الوهاب والمهندس محمد يوسف الذي يعمل معه وأكدا لي رغبة الأهلي في ضمي ليبدأ بعدها الحديث مع عدلي القيعي ثم محمود الخطيب".

وواصل عبد الفضيل "بدأت المفاوضات مع شقيقي نبيل عبد الفضيل وتامر النحاس قبل أن نفسخ العقد الذي تم قبل التوقيع للأهلي، الزمالك بدأ في فتح مفاوضات مباشرة مع عن طريق العديد من مسئوليه مثل ممدوح عباس وحازم إمام ومحمود سعد وغيرهم".

وأضاف "رئيس الإسماعيلي وقتها نصر أبو الحسن كان يرغب في إخلاء مسئوليته أمام جماهير الإسماعيلي من رحيلي مباشرةً للأهلي، ولذلك أصر أن أجلس وأتحدث مع مسئولي الزمالك وأخبرته بأن رغبتي الأولى والأخيرة هي الأهلي وأنني لن أرتدى قميص الزمالك".

متابعاً "نبيل أخبرني بأن فتح مفاوضات مع الزمالك سيكون باباً للإنتقال للأهلي مباشرةً، الأهلي فلوسه كانت كاش وهو ما سيفيد مسئولي الزمالك لعدم وجود أموال داخل النادي، بدأت في الضغط من أجل اللعب للأهلي فقط وقررت الغياب عن التدريبات، وخلال جلسة مع محمود سعد قمت بالتوقيع على 3 ورقات فقط دون توقيع العقد الرابع من أجل إنهاء الجلسة معه بعد أن أصر على توقيع العقود المبدئية في ظل مفاوضات الزمالك الشديدة".

ويكشف عبد الفضيل عن الساعات الأخيرة في كواليس صفقته من الإسماعيلي للأهلي قائلاً "أبلغت الإسماعيلي بأنني سأضحي بأي شيء للإنتقال للأهلي، في هذا الوقت كان مسئولي الأهلي يتحدثون معي يومياً وعلى رأسهم محمود الخطيب الذي قال لي "الي بيشتري الأهلي بنشتريه ومش هنسيبك".

متابعاً "نبيل قرر الذهاب للزمالك مع أشقائي ولم أذهب معهم، جلس معهم في النادي أكثر من 9 ساعات وكان كل مسئول في الزمالك يصدر منه كلام عكس الأخر، كنا "بنتلكك" لرفض العرض وفي هذا الوقت كنت أغلقت هاتفي وأخفيت سيارتي ومكثت في منزلي بعيداً عن الأنظار وشددت على حارث العمارة بالتأكيد على أنني لست متواجد في المنزل".

وجاءت لحظة الحسم، ويقول شريف عبد الفضيل" نبيل أرسل لي رسالة أثناء إجتماعه في الزمالك بأن مسئولي الأبيض مصرون على عدم رحيلهم إلا قبل ذهابي إلى ميت عقبة للتوقيع قائلاً "لو هيقتلونا هنا مش هتلعب غير في الأهلي، إذهب لمنزل محمد عبد الوهاب وسألحق بك".

وأختتم شريف عبد الفضيل حديثه قائلاً "بالفعل ذهبت لمنزل محمد عبد الوهاب ووقعت للأهلي خلال 20 دقيقة وتوجهت في اليوم التالي لتدريبات الأهلي وحصل الإسماعيلي على 7 مليون كاش وأحمد صديق بينما كان عرض الزمالك هو 5 مليون بالتقسيط وبالرغم من أن عرض الزمالك كان حصولي على 2 مليون بينما عرض الأهلي كان مليون و120 ألف جنيه فقط إلا إنني قررت تحقيق حلمي".

طالع أيضاً:

صراع الصفقات (1) .. إنت فين يا مؤمن؟

صراع الصفقات (2) .. جدو زملكاوي؟ قنبلة افريقيا في الأهلي وانقاذ مسئولي الزمالك من الحبس

صراع الصفقات (3) .. رضا عبد العال صفقة التسعينات "الأضخم"

صراع الصفقات (4): الصفقة التي أجلها الوزير 4 سنوات بين المستشفى وحلم الفانلة الحمراء

صراع الصفقات (5) .. أعلن الزمالك ضمه في بيان رسمي فخطفه القيعي في 24 ساعة

صراع الصفقات (6) .. الصخرة الذي طلب بيبو "تجبيس" يده بسبب الإسماعيلي والزمالك مقابل 600 ألف

صراع الصفقات (7): الصفقة الأسرع في تاريخ الأهلي وتدخل صالح سليم بشكل شخصي

X