صراع الصفقات (6) .. الصخرة الذي طلب بيبو "تجبيس" يده بسبب الإسماعيلي والزمالك مقابل 600 ألف

صراع الصفقات (6) .. الصخرة الذي طلب بيبو "تجبيس" يده بسبب الإسماعيلي والزمالك مقابل 600 ألف

تمتلئ صفحات تاريخ القلعة الحمراء بعدد كبير من الصفقات التي أثارت جدل واسع في الوسط الرياضي المصري ونجح الأهلي في ضمها بعد صراع قوي مع الأندية المنافسة.

ويقدم El-Ahly.com في هذا التقرير الذي سيستمر بشكل يومي طوال شهر رمضان كواليس تلك الصفقات وكيف حصل الأهلي على توقيع لاعبين نجح أغلبهم في تشكيل جزء من تاريخ النادي.

وائل جمعة بدأ مشواره في مركز شباب الشين لثلاث سنوات قبل الإنتقال إلى غزل المحلة ويقضي فترة ما بين 1993 إلى 2001 وينضم بعدها لصفوف النادي الأهلي من أجل تسطير تاريخ مع القلعة الحمراء.

مدافع الأهلي ومنتخب مصر بدأ تألقه يظهر بشكل كبير مع الفراعنة في بطولة كأس العالم العسكرية لموسم 2001 وحصد لقب أفضل لاعب، لتبدأ الأندية المصرية في إبداء رغبتها في ضمه.

وخلال نهائي كأس مصر بين الأهلي وغزل المحلة تواجد مانويل جوزيه المدير الفني الجديد وقتها للأهلي في المقصورة الرئيسية لملعب المباراة بصحبة عدلي القيعي مدير التعاقدات ليبدي رغبته الشديدة في ضم مدافع غزل المحلة وائل جمعة.

ويحكي وائل جمعة "وقعت مع الزمالك في منزل حلمي طولان قبل دخول الأهلي في المفاوضات، تحدث معي عدلي القيعي عقب نهاية المباراة وأخبرني برغبة جوزيه في ضمي وسألني إذا قمت بالتوقيع لأي نادي أخر".

متابعاً "أخبرته وقتها بأنني وقعت للزمالك وطلب مني رؤية العقد الذي قمت بتوقعيه ولكنه شدد أن تكون رغبتي هي إرتداء قميص الأهلي وهو ما أعلنته له صراحةً".

وواصل صخرة الدفاع المصري "قبل التوقيع للزمالك بفترة وقعت للإسماعيلي ولكن العقد مدته إنتهت، عندما أخبرت محمود الخطيب بهذا الأمر طالبني ضاحكاً بـ "تجبيس" إيدي، كان هناك شرطاً جزائياً في عقدي قيمته 60 ألف جنيه ولكن الأهلي دفع 600 من أجل الحفاظ على العلاقات مع نادي المحلة".

بينما محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي السابق تحدث منذ فترة عن كواليس صفقة وائل جمعة للقلعة الحمراء مضيفاً "مستشار الأهلي القانوني أكد وقتها بأن عقد جمعة مع الزمالك غير قانوني ولا يوجد أزمة في التوقيع معه، قمت بتكسير شريحة الهاتف الخاصة بوائل لكي لا يصل إليه أحد من مسئولي الزمالك".

وكانت أول مباراة لوائل جمعة الذي حصد مع الأهلي العديد من الألقاب القارية والمحلية أمام ريال مدريد خلال إحتفال المارد الأحمر بلقب نادي القرن الإفريقي.

طالع أيضاً:

صراع الصفقات (1) .. إنت فين يا مؤمن؟

صراع الصفقات (2) .. جدو زملكاوي؟ قنبلة افريقيا في الأهلي وانقاذ مسئولي الزمالك من الحبس

صراع الصفقات (3) .. رضا عبد العال صفقة التسعينات "الأضخم"

صراع الصفقات (4): الصفقة التي أجلها الوزير 4 سنوات بين المستشفى وحلم الفانلة الحمراء

صراع الصفقات (5) .. أعلن الزمالك ضمه في بيان رسمي فخطفه القيعي في 24 ساعة

X