صراع الصفقات (3) .. رضا عبد العال صفقة التسعينات "الأضخم"

صراع الصفقات (3) .. رضا عبد العال صفقة التسعينات "الأضخم"

تمتلئ صفحات تاريخ القلعة الحمراء بعدد كبير من الصفقات التي أثارت جدل واسع في الوسط الرياضي المصري ونجح الأهلي في ضمها بعد صراع قوي مع الأندية المنافسة.

ويقدم El-Ahly.com في هذا التقرير الذي سيستمر بشكل يومي طوال شهر رمضان كواليس تلك الصفقات وكيف حصل الأهلي على توقيع لاعبين نجح أغلبهم في تشكيل جزء من تاريخ النادي.

انتقل رضا عبد العال من فريق بهتيم أحد فرقة الدرجة الثانية إلى الزمالك ليبزغ نجم اللاعب ويقدم أداء رائع لفت إليه أنظار متابعي الكرة المصرية.

وفي موسم 94-95 طلب رضا عبد العال مساواته بزملاؤه في الفريق ورفع قيمة تعاقده من 25 ألف جنيه إلى 45 ألف وهنا وصلت المفاوضات مع الزمالك لطريق مسدود.

جلال ابراهيم رئيس الزمالك حينها رفض طلب رضا الذي عاد وطلب التجديد مجانًا بشرط التجديد لكل اللاعبين بالمجان للتعرف على من يرغب في البقاء داخل صفوف الفريق.

وبعد أن وصلت المفاوضات مع الزمالك لطريق مسدود تدخل الأهلي وقام بضم اللاعب الذي كان قريب من الرحيل للسعودية لكنه فضل البقاء في مصر.

ونجح الأهلي أخيرًا في ضم رضا عبد العال مقابل 625 ألف جنيه في صفقة كانت الأغلى في الكرة المصرية أيام التسعينات.

ويقول رضا عبد العال أن جماهير الزمالك كانت متمسكة به وهتفت ضد مسئولين النادي الأبيض، لكن كان قد حسم رغبته في الإنضمام للأهلي خاصة مع تمسك مسئولي القلعة الحمراء بوجوده.

X