صراع الصفقات (1) .. إنت فين يا مؤمن؟

صراع الصفقات (1) .. إنت فين يا مؤمن؟

تمتلئ صفحات تاريخ القلعة الحمراء بعدد كبير من الصفقات التي أثارت جدل واسع في الوسط الرياضي المصري ونجح الأهلي في ضمها بعد صراع قوي مع الأندية المنافسة.

ويقدم El-Ahly.com في هذا التقرير الذي سيستمر بشكل يومي طوال شهر رمضان كواليس تلك الصفقات وكيف حصل الأهلي على توقيع لاعبين نجح أغلبهم في تشكيل جزء من تاريخ النادي.

إنت فين يا مؤمن؟ .. أنا في ميت عقبة يا كابتن

الصفقة الأقوى للأهلي في السنوات الأخيرة كانت عودة مؤمن زكريا للقلعة الحمراء من جديد بعد صراع شرس مع الزمالك الذي انتقل اليه على سبيل الإعارة من انبي.

انتقل مؤمن زكريا على سبيل الاعارة للزمالك، لكن نادي انبي طلب 9 مليون جنيه من أجل شراء عقد اللاعب وهو الامر الذي أكده عضو مجلس "الأبيض" حينها احمد سليمان.

El-Ahly.com فجر مفاجأة مدوية في السادسة والربع من يوم 30 ديسمبر لعام 2014 بأن مسئولي الأهلي نجحوا في التوقيع مع مؤمن زكريا لاعب إنبي، ليبدأ مسئولي الزمالك في نفي هذا الأمر والتأكيد على أن اللاعب سيتمم إنتقاله من الفريق البترولي للنادي الأبيض.

صفحة منسوبة لعضو مجلس إدارة الزمالك حينها أحمد سليمان على موقع فيسبوك نشرت صورة لمؤمن زكريا مع سليمان وكتب أسفلها: "مؤمن زكريا تحت السيطرة التامة".

بعدها أنفرد El-Ahly.com بتصريحات خاصة مع مؤمن زكريا والذي قال فيها بأنه سعيد بالعودة إلى بيته مرة أخرى في الوقت الذي فشل فيه أي مسئولي بالزمالك أو أي برنامج رياضي في الوصول إلى اللاعب ثم يعلن الموقع الرسمي للأهلي عن ضم اللاعب رسمياً ويبدأ بعدها مرتضى منصور في الظهور عبر برنامج خالد الغندور ويؤكد بأن مؤمن مستمر في الزمالك ووقع على عقود إنتقاله.

وانتشرت صورة عبر مواقع التواصل لمؤمن زكريا مع علاء عبد الصادق مدير الكرة بالأهلي من أجل التأكيد على إرتداء القميص الأحمر ليبدأ جمهور الزمالك في تحليلها بأنها صورة مفبركة.

صباح يوم 31 ديسمبر أعلن انبي انتقال اللاعب للأهلي الذي دفع قيمة الصفقة وحصل على الإستغناء الرسمي وقام بإنهاء كل الإجراءات لضم مؤمن زكريا.

ما زال الزمالك يحلم بضم مؤمن زكريا، حيث أكد مسئولي الأبيض بان انبي لم يقيد اللاعب في قائمته لذلك فمن حقهم ضم مؤمن بدون مقابل وهو ما رد عليه الجبلاية بشكل سريع حيث أكد إتحاد الكرة ان اللاعب مقيد في قائمة انبي ومن حقه الانتقال للأهلي.

وعاشت مواقع التواصل الاجتماعي ليلة طويلة وشهدت حرب شرسة بين جمهور الفريقين، خاصة جمهور الزمالك الذي أكد البعض منهم أنه جلس مع مؤمن زكريا منذ أيام فقط وقام بسب الأهلي وأعلن أنه لن ينتقل إليه.

في أول أيام عام 2015 ظهر مؤمن زكريا لأول مرة في تدريبات الأهلي تحت قيادة المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو وسط اهتمام اعلامي غير مسبوق ليعود اللاعب من جديد للنادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية.

وبعد هذه الازمة، لم يتوقف الزمالك وقام بشكوى مؤمن زكريا بسبب التوقيع للفريق الأبيض ليقرر إتحاد الكرة إيقاف لاعب الأهلي لمدة شهر بسبب التوقيع لفريقين.

طالع أيضاً:

مؤمن زكريا يعود للأهلي في صفقة مدوية

مؤمن زكريا: اخترت الرجوع لبيتي الذي تربيت فيه 13 سنة

كما انفرد El-Ahly.com الأهلي يعلن تعاقده مع مؤمن زكريا لمدة 5 سنوات

X